All for Joomla All for Webmasters
الخميس, 16 حزيران/يونيو 2016 00:00

الاتحاد العربي الاسلامي (المبارك) والحيلولة دون الفتنة والانقسام ... بيان الطريقة العزمية (52)

Rate this item
(0 votes)

في ظل ما تشهده المنطقتين العربية والاسلامية من أحداث وصراعات وفتن شيطانية صهيونية بغية تفتيت الأمة وفك عروتها ، مستعينين بأعوانهم من الضالين المضلين المتاجرين بدين الله لزعزعة الأمن والاستقرار داخل البلدان العربية ...

فإن الطريقة العزمية شيخا ومريدين يشكرون الله تعالى على ما أنعم به على الشعوب العربية والإسلامية من تفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك ، لتخطو الأمة خطوات الأمل نحو وحدتها التي هي سر قوتها. فكُسِرت بذلك إرادة أعداء الأمة الذين أرادوا بنا السوء ، وأبى الله عز وجل إلا أن يتم كلمته فتوحد الفرقاء ، مصداقا لقوله سبحانه وتعالى : (إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِي) [سورة الأنبياء: 92] ، وقوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا).لقد من الله تعالى على أمتنا بعظيم فضله ؛ فرد كيد الكائدين وجعل ما أنفقوه لتفريقنا هباء وحسرة عليهم ، فحق قوله سبحانه : (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ) [سورة الأنفال:36 ]
والطريقة العزمية إذ تبارك هذه الخطوة ، تدعو الدول العربية والإسلامية قادة وشعوبا إلى مزيد من الوحدة وصولا إلى سوق عربية مشتركة وعملة موحدة ، ليعود مجدنا الإسلامي الذي طالما نادت به الطريقة العزمية .
كما تهيب الطريقة العزمية بعلماء الأمة ورجالها المخلصين وصاحب كل صوت وقلم شريف أن يشارك بقلمه في تشكيل وجدان الفكر الإسلامي وتحصينة من محاولات دس الفتنة بين المسلمين ، وأن يتصدوا بقوة للادعاءات الباطلة البغيضة التي يحاول ترويجها المتاجرون بالدين في مختلف المذاهب من أن ما يحدث في المنطقتين العربية والإسلامية هو حرب مذهبية ، محاولين إلباس الأحداث حلة الصراع الديني لإذكاء نار الحرب الطائفية بغية تفتيت الأمة .
أفيقوا أمة الاسلام .. إنها ليست بحرب طائفية مذهبيه إنما هي حرب للحيلولة دون تفتيت الأمة الاسلامية ، إن ما يجرى صراع سياسي دولي لتنفيذ مخططات التقسيم التي دبرت بليل . والإسلام أعلى من هذا كله ؛ فالإسلام دين ونسب ووطن والمسلمون جميعا أهله ، ومن أخطا لابد أن يحاسب بصرف النظر عن مذهبه ودينه ، فحب الوطن من الإيمان ، والعبث به وبمقدراته هدم للإسلام .
والطريقة العزمية على يقين أن مصر وقيادتها تعي هذا جيدا ولن تساق مصر إلى حرب مذهبية ، وأن كل دور تقوم به مصر هو بدافع قومي وطني متفق مع المشروعية والقانون الدولي ، فهكذا كانت مصر وستظل دائما منارة الشرق ملبية لدعوة الحق في أي مكان .
كما تثني الطريقة العزمية وتبارك جهود الرئيس المصري الشجاع عبد الفتاح السيسي في جمع شمل الأمة وتوحيد كلمتها وتدعوا المولى عز وجل أن يسدد خطاه ويؤيده بنصر من عنده.

نصر الله جيشنا وسدد رميته وأعلى رايته ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

السيد أحمد علاء الدين ماضى أبو العزائم
نائب عام الطريقة العزمية
الجمعة 14 جمادى الآخرة 1436 هـ  - 3 أبريل 2014 م

Read 192 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…