All for Joomla All for Webmasters
«أبو العزائم»: نخوض انتخابات المحليات لمواجهة السلفيين

قال محمد علاء الدين أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية رئيس الاتحاد العالمي للصوفية: إن الصوفيين في جميع المحافظات، عقدوا العزم لخوض انتخابات المحليات، في محافظات مختلفة بقائمة تضم وجهاء وشخصيات صوفية.

 

وأضاف أبو العزائم في تصريحات نقلها موقع" 24" الإماراتي، أن المجالس المحلية هامة جدًا بالنسبة للصوفية، لا سيما وأن بيديها سلطة الإشراف على المرافق، وتراخيص الاحتفالات الدينية، ومنها الموالد والمساجد.

وتابع: "تبدأ قيادات وشيوخ ووكلاء الطريقة العزمية في وضع خطة لخوض المحليات، عبر قائمة صوفية، تضم عناصر يخوضون الانتخابات بالنظام الفردي، وآخرين بنظام القائمة، لاسيما وأن الدستور أتاح للمستقلين خوض الانتخابات البرلمانية في قائمة مثله مثل الأحزاب"، مشيرًا إلى أن هناك أحزابًا صوفية بالفعل، إلا أن الاتجاه أن يكون العمل بعيدًا عن الأحزاب الصوفية، تجنبًا للنعرات الحزبية".

وأوضح أبو العزائم أنه من المفترض تكليف وكلاء الطريقة العزمية، وباقي وكلاء الطرق الصوفية كل في محافظته، بالتنسيق مع الوجهاء والشخصيات الصوفية التي ستخوض الانتخابات لدعمها ووضع حملة انتخابية موحدة، وخطة عمل داخل المجالس المحلية.

وشدد على أن اهتمام الصوفية بالمحليات لمواجهة الفصائل التي تسعى للسيطرة على المحليات وبالتالي ستعمل على التضيق على الصوفيين مثل التيار السلفي الذي يمثله حزب النور، والذي سيخوض انتخابات المحليات بكثافة لتعويض خسارته في الانتخابات البرلمانية.

Read 161 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…