All for Joomla All for Webmasters
الصدق والأمانة مبادرة من أجل مصر فى هذه المرحلة

وجه السيد الدكتور علاء الدين ماضى أبو العزائم –شيخ الطريقة العزمية ورئيس المنظمة العالمية للتصوف وسفير السلام والنوايا الحسنة- عدة رسائل فى كلمته التى ألقاها فى ليلة أهل البيت أمس الجمعة 6 محرم 1438 هـ الموافق 7 أكتوبر 2106 م بمشيخة الطريقة العزمية بالقاهرة إلى الشعب المصرى والإدارة المصرية والدعاة .


دعا فيها فى المقام الأول إلى التحلى بالأخلاق ، وأن علينا أن نتخلق بالصدق والأمانة ولمدة عام كتجربة لبناء هذا الوطن ولإنقاذ البلاد من الفساد ، لأن الأزمة فى مصر أزمة أخلاقية ولا تستقيم البلد إلا بالأخلاق التى على أثرها تنضبط كل السلوكيات فتؤثر فى كل مجالات الحياة .
وأكد على أن كل القوى التى تسعى فى الأرض فسادا وإرهابا للخلق مثل داعش وجيش النصرة وأنصار بيت المقدس لا يمكن أن يكونوا مسلمين لأنهم لا يحاربون إلا المسلمين فلا يقتلون صهيونيا ولا يسعون إلى تحرير بيت المقدس لأنهم خدم للصهاينة .
وأكد على أن الوقيعة بين السنة والشيعة عمالة لليهود لأن من مصلحتهم أن ينكسر جناحى الأمة شيعة وسنة .
كما وجه رسالة إلى الدعاة بضرورة تجديد الخطاب الدينى بما ينفع الوطن ويجذب الإنسان إلى الدين وإلى الأخلاق بدلا من الخطاب السلفى الذى لا يتحدث إلا عن جهنم والعذاب فيبغض المسلم فى الموت وينفره من الدين ، وأكد سماحته أن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فى دعوته كان يضع الجنة نصب أعين المسلمين ، ووضح طرق الوصول إليها وهى ثلاثة طرق : الأخلاق والعلم والجهاد فى سبيل الله ، وكان يقول لهم : هلموا إلى جنة عرضها السموات والأرض ويربيهم على الأخلاق الفاضلة التى توصلهم إليها .
وبمناسبة ذكرى أكتوبر تحدث عن عظمة مصر ومكانتها التاريخية وما تحمله فى أعماقها من حضارة فرعونية يتم إهمالها حتى لا يتم الاستفادة منها فيما ينفع البلد ، فلم نجد يوما علما يسمى علم البريطانيات ولا علم الأمريكانيات ولكن هناك علم يسمى علم المصريات Egyptology يدرس فى كل أنجاء العالم مما يدل على عراقة التاريخ المصرى .
وذكر سماحته أن طمث التاريخ الإسلامى والفرعونى خطة صهيونية فى المقام الأول لطمث تلك الحضارات كما حدث فى السعودية من طمث آثار سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مثل بيت مولده والذى حولوه إلى اسطبل خيل ثم إلى مكتبة ومنزل أبى أيوب الأنصارى الذى طمثوه وجعلوا مكانه دورة مياه ومحو جبل الرماة فى أحد ، أما حصون اليهود فمحفوظة مثل حصن كعب بن الأشرف اليهودى فيعد هناك منطقة آثار ممنوع الاقتراب أو التصوير .
وفى رسالته إلى الإدارة المصرية ذكر أن الشعوب المتخلفة متخلفة بسبب العدالة الرخوة والتى ينتج عنها أن كل واحد يأخذ حقه بيده ، وأن إشاعة الجهل فى المجتمع لا ينتج عنها إلا الفوضى .
ووجه سيادته نداء إلى الحكام : علموا شعبكم حتى إذا ثاروا عليكم حاكموكم فإذا لم تعلموهم وثاروا عليكم قتلوكم من غير أن يحاكموكم .... اعزلوا الذين يتحدثون عن جهنم والعذاب ... الذين ينفرون المسلمين من الموت ويبغضوهم فى لقاء الله وينفروهم من الدين .
كما تحدث عن مسئولية الإدارة المصرية فى إنقاذ الشباب الذى يلقى بنفسه فى البحر طلبا للعمل فى دولة أخرى بأن على الحكومة أن تقوم بطرح مشاريع ودراسات جدوى لهذا الشباب لعمل مشاريع صغيرة أو كبيرة فى بلدهم بدلا من إلقائها فى البحر .
وعن سعر الدولار طرح سيادته فكرة عدم استيراد المنتجات الغير ضرورية مثل الجبن الأجنبية والشاى والشيكولاتة وغيرها والتى إذا تم الاستغناء عنها سوف تؤثر فى سعر الدولار الذى يتزايد سعره فى السوق المصرى ، ومن ناحية أخرى لابد أن يكون هناك وعى لدى الشعب المصرى بحسن استهلاك الموارد والمنتجات مؤكدا على أنه بالإرادة والصبر نستطيع كما قال تعالى : وما يلقاها إلا الذين صبروا وما يلقاها إلا ذو حظ عظيم .
هذا وقد أللقى الدكتور عبد الحليم العزمى محاضرة فى سيرة أهل البيت عليهم السلام وكانت بعنوان " التآمر فى اغتيال الإمام على عليه السلام " .
ثم أنشد فضيلة الشيخ محمد حسانين من مواجيد الإمام المجدد السيد محمد ماضى أبو العزائم

 

Read 494 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…