All for Joomla All for Webmasters
إطلاق مبادرة "من أجل مصر" من محافظة الشرقية فى احتفال الطريقة العزمية

شهدت محافظة الشرقية بمدينة أبو كبير الخميس الماضى 5 محرم 1438 هـ الموافق 6 أكتوبر 2016 م احتفال الطريقة العزمية بالعام الهجرى الجديد والاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، بحضور سماحة الدكتور السيد محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم " شيخ الطريقة العزمية ورئيس المنظمة العالمية للتصوف وسفير السلام والتسامح الدينى .


تحدث السيد الدكتور علاء أبو العزائم عن ضرورة التحلى بمكارم الأخلاق فى الأقوال والأفعال للخروج من الحالة السيئة التى يعانى منها المجتمع المصرى ، وطرح سماحته مبادرة للتحلى بالصدق والأمانة والتأثير فى المجتمع بهذه الأخلاقيات ومشاهدة نتائج هذه التجربة نحو الإصلاح بعد مرور عام ، كما شدد على دور رب الأسرة فى تربية الأبناء على الصدق ، كما أعرب عن غضبه من حالة التردى فى الذوق العام وانعدام القدوة والمثل وغياب المسئولية المجتمعية ، وسيطرة المادة فى المعاملات الحياتية وحب الثراء السريع دون الانشغال بالآثار السلبية التى تحول الحياة فى مصر إلى صراع يسوده قلة الضمير وانعدام الإخلاص.
كما طالب أفراد الشعب المصرى بضرورة بذل الجهد والإتقان فى العمل وحسن استثمار طاقات الشباب الغير مستغلة بالشكل الأمثل وتأثر المجتمع من تبعات إهدارها وتأخر عجلة التنمية .
كما أكد سماحته على ضرورة التكاتف وإحياء الهمم والتصدى لكل التحديات التى تواجه الدولة المصرية بتحمل كل فرد مسئولياته وواجباته نحو الوطن لحل المشاكل والأزمات التى يتحمل الشعب فيها جزء كبير من المسئولية.
كما تطرق سماحته إلى التحديات الإقليمية والدولية التى تواجه الأمة العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء وما تشكله من خطر يوجب على الجميع توخى الحذر والعمل على التصدى لأصحاب الفكر الإرهابي من الجماعات المتطرفة وأعوانهم فى الداخل والخارج .
فيما تحدث الدكتور عبد الحليم العزمى عن الهجرة النبوية والدروس المستفادة منها والأخذ بالأسباب والعمل والإعداد وحسن التوكل على الله وعدم التواكل ، وتحدث أيضا عن دعاة الفتن والفتاوى المضلة لأصحاب الفكر المتشدد والمتطرف من الجهلاء وخوارج هذا العصر وما يمثلوه من خطر على الأمة يلزم التصدى لهم ونشر التوعية بين الناس ،كما تطرق فضيلته إلى آداب الطريق وضرورة الإلتزام بالأدب وحسن الإتباع للإمام مهما بلغنا من العلوم والمعرفة والمناصب وكثرة المال مستندا إلى بعض العبر من القصص فى تاريخنا الإسلامى.

 

Read 170 times
Login to post comments

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…