All for Joomla All for Webmasters

الفقه

الدعاء عند دخول المسجد : ( بسم الله ، والسلام على رسول الله ، اللهم اغفر لى ذنوبى وافتح لى أبواب رحمتك ) .. الدعاء عند الخروج من المسجد :

الدعاء عند دخول الحمام والخروج منه : " اللهم طيب ما طهر منى ، وطهر ما طاب منى ، وأبدلنى شعرا طاهرا لا يعصيك ، اللهم إنى تطهرت ابتغاء سنة المرسلين ، وابتغاء رضوانك ومغفرتك ، فحرم شعرى وبشرى على النار وطهر خَلقى وطيب خُلقى ، وزكِّ عملى ، واجعلنى ممن يلقاك على الحنيفية السمحاء "

الطهارة في لغة : النظافة من الأوساخ الحسية والمعنوية كالمعاصي الظاهرة والباطنة . .. الطهارة في الاصطلاح : قال ابن عرفة صفة حكمية توجب لموصوفها جواز استباحة الصلاة به أو فيه أو له .

هى ما أجمع عليها أئمة الهدى من السلف الصالح من أهل العلم بالله تعالى ، والخشية من جنابه سبحانه وتعالى، وهى أول فرض فرض على المؤمنين، لأن أول واجب أجمع عليه السلف الصالح هو شهادة التوحيد، ووصف فضائلها، وهى شهادة المقربين، وشهادة الرسول -صلى الله عليه وآله وسلم-.

قال الله تعالى فى محكم تنزيله: ﴿ وَإِذْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّيْنَ لَمَا آتَيْتُكُم مِّن كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءكُمْ رَسُولٌ مُّصَدِّقٌ لِّمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُواْ أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُواْ وَأَنَاْ مَعَكُم مِّنَ الشَّاهِدِينَ ﴾[1]، وقال عز وجل: ﴿ مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ ﴾[2]،

 

  الإسلام وطن هو الموقع الرسمى الوحيد للطريقة العزمية ، ويمكنك التواصل معنا عبر الوسائل التالية .

صور

Template Settings

Theme Colors

Cyan Red Green Oranges Teal

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…